لا تفوت المزايا: اكتشف الفروقات بين مكتب مجهز بالخدمات والمساحات المكتبية العادية

Aug 14, 2024

كيف تؤدي المكاتب المجهزة إلى نمو كيانك التجاري | The Executive Centre

اكتشف الفرق بين المكاتب المجهزة والمساحات المكتبية التقليدية وأثرها على نمو الأنشطة التجارية

لا تفوت المزايا: اكتشف الفروقات بين مكتب مجهز بالخدمات والمساحات المكتبية العادية
لا تفوت المزايا: اكتشف الفروقات بين مكتب مجهز بالخدمات والمساحات المكتبية العادية
لا تفوت المزايا: اكتشف الفروقات بين مكتب مجهز بالخدمات والمساحات المكتبية العادية

المكتب المجهز هو مساحة عمل مصممة ومدارة ومؤثثة بالكامل وتقدم عددًا من الخدمات تشمل التقنيات والاتصال وخدمات إدارة مرافق أخرى. تزايد مؤخرًا الميل إلى المكاتب المجهزة بدبي في ظل الأوضاع الاقتصادية بعد الجائحة نظرًا لفعاليتها فيما يتعلق بالموارد وتوفير النفقات ومرونتها.

مزايا المكاتب المجهزة

سهولة التأسيس

البحث عن موقع لكيان تجاري حديث قد تكون مهمة تستهلك الكثير من الوقت، وهناك عدة عوامل يجب وضعها بالاعتبار مثل الموقع والأثاث واللوجستيات والبنية التحتية. يتوفر بالمكاتب المجهزة جميع المتطلبات الأولية لتأسيس كيان تجاري جديد ويشمل ذلك الأثاث وإمكانات التواصل وتصميمات مساحات العمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمكاتب المجهزة تسهيل ونزع الضغوطات من عملية التأسيس والانتقال من وإلى المكتب.

المرونة

عادة ما تتسم المكاتب المجهزة بالمرونة التي تراعي احتياجات كل عميل فيما يخص التجهيزات. وعلى خلاف المكاتب التقليدية، فإن وقت استخدام المكاتب المجهزة المنصوص عليه في العقد يتراوح بين عدة أسابيع وعدة سنوات، وهو ما يعني أن للمؤسسات حرية تأسيس مقراتها حينما شاءت أو إزالتها حسب الحاجة. أكثر من يستفيد من تلك الميزة هي الكيانات التجارية حديثة العهد التي تبحث عن مساحة لافتتاح أعمالها على الفور لكنها تفتقد لرأس المال. ترتيبات العمل بالمكاتب المجهزة تتسم بالمرونة أيضًا حيث يكون معظمها مفتوحًا 24/7 ومجهز بإمكانات العمل عن بعد.

عناوين مهنية مرموقة

تقع معظم المكاتب المجهزة في مواقع مرموقة مثل مركز دبي التجاري العالمي وهو عامل جذب للعملاء المحتملين ويسهل عليهم الوصول. فالمكاتب العصرية حسنة التصميم والمؤثثة بالكامل التي تقع في قلب المدينة لا بد أن تخلف انطباعًا إيجابيًا لدى العملاء، وتؤدي لتعزيز الكيان التجاري وتيسير نموها.

عاملين إداريين مدربين

يتوفر لدى العديد من المكاتب المجهزة عاملين إداريين يتمتعون بخبرة إدارة المهام الروتينية للمؤسسات مثل إدارة المستندات والجدولة وصيانة المكتب. وهو ما يمكن أصحاب الأعمال والمديرين من توفير الوقت والتركيز على القيام بأعمال الكيان التجاري. بالإضافة إلى ذلك، فإن العاملين الإداريين المدربين، بما في ذلك مختصي تقنية المعلومات (IT)، يتولون مهمة تسهيل الانتقال من وإلى المكتب وإزالة أي معوقات ومعاونة المؤسسة بالمهام الصغرى التي لا تتطلب موارد حيوية من الشركة.

المكاتب المجهزة أم المكاتب التقليدية

معظم المساحات المكتبية التقليدية تتطلب اتفاقيات طويلة وعقود إيجار وقد تجد الكيانات التجارية الصغيرة ذلك أمرًا مقلقًا. على الجانب الآخر، توفر المكاتب المجهزة عقودًا مرنة ذات خيارات قصيرة الأمد وتكاليف شهرية. وفترات العقود المرنة تلك تمنح المؤسسات خيارات تأسيس وإنهاء أبسط.

وحيث إن المكاتب المجهزة في دبي تقع في أماكن مرموقة وسط بيئات عمل قائمة، يتسنى للمؤسسات الوصول إلى فرص شراكات أكثر وفرص تواصل وتعاون مع نظرائها وفرص إرشاد من المؤسسات الأخرى في المركز التجاري.

ويختلف المكتب المجهز عن المكتب التقليدي أيضًا في نوع المرافق المقدمة، فمعظم المكاتب العادية بها مرافق ثابتة على المؤسسات دفع تكاليفها حتى ولو كان استخدامها نادر. لكن العديد من المرافق بالمكاتب المجهزة تكون اختيارية مثل قاعات الاجتماعات والمساحات المكتبية الأكبر مساحة، ولا يجب على المؤسسات الدفع إلا عما تحتاج إليه وتستخدمه. وهذا يعزز استغلال الموارد ويحد من نفقات النشاط التجاري، وبالتالي ييسر نمو متسارع للمؤسسة.

كتب بواسطة

كيتان تريهان

مدير مشارك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية