3 اختلافات رئيسية بين المكاتب التقليدية والمكاتب المجهزة بالخدمات
Oct 28, 2024
الاختلافات بين المكاتب المجهزة بالخدمات والتقليدية | The Executive Centre
تختلف المكاتب المجهزة بالخدمات عن المكاتب التقليدية. عليك معرفة الاختلافات الجوهرية بينهما قبل اتخاذ قرار صائب.
اختيار المساحة المكتبية قد يكون أهم قرار تتخذه، نظرًا لأثره البالغ على أرباح الشركة وحماسة الموظفين والحفاظ على العملاء. وهناك أنواع مختلفة من مقرات العمل في دبي لكل منها ما يميزها عما سواها والاختيار بينها قد يكون مهمة عسيرة. سر اختيار المكان الصحيح هو فهم الفروقات بينهم وكيفية تأثير كل منها على شركتك.
المكاتب المجهزة والمكاتب التقليدية
تعتمد معظمة الشركات بدولة الإمارات على المكاتب التقليدية. حيث تستأجر الشركات مساحات لعدد ما من السنوات، والاستئجار أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بتملك تلك المساحات، وهو الخيار الذي تفضله الشركات بما في ذلك الشركات الناشئة. لكن مؤخرًا بدأ السوق يميل نحو المكاتب المجهزة بالخدمات في دبي.
المكاتب المجهزة بالخدمات هي نوع جديد من المساحات المكتبية التي تمكنك من استئجار مساحة مؤثثه ومجهزة بكامل المعدات والمرافق. وعلى خلاف المكاتب التقليدية، إدارة العقار تظل مسؤولية المؤجر الذي يتولى جميع أمور الصيانة ودفع الفواتير والإصلاحات.
سرعة افتتاح المقر
أهم ما يميز المكاتب التقليدية عن المجهزة هي سرعة تجهيز المساحة المكتبية قبل الافتتاح الرسمي. في المكاتب التقليدية أنت مسؤول عن توريد الأثاث والمنافع والخدمات لذا يستغرق الأمر وقتًا أطول لافتتاح النشاط التجاري. ويستغرق الأمر وقتًا أطول إذا كانت الشركة في بداياتها حيث لن يكون لها مصادر قائمة سلفًا.
على الجانب الآخر، المكاتب المجهزة يمكن افتتاحها على الفور. فهي مؤثثه بالكامل والمرافق مثل الإنترنت والكهرباء متاحة بها سلفًا. وقد عمل مصممو ديكور داخلي على تصميمها لذا لن تتطلب تعديلات إضافية. عقب توقيع اتفاقية الإيجار، يمكنك الانتقال وبدأ عمليات النشاط التجاري خلال يومين أو ثلاثة.
متطلبات الموازنة والنفقات
معظم رواد الأعمال يعتقدون خطئًا أن المكاتب المجهزة أعلى تكلفة من المكاتب التقليدية. لكن السعر المعلن عنه الذي قد يبدو أعلى تكلفة في الواقع يشمل جميع تكاليف الكهرباء والإنترنت والمياه ومكيف الهواء والصيانة. إيجار المساحات التقليدية لا يشمل تلك الخدمات وتتحمل أنت دفع تلك التكاليف.
بالإضافة إلى ذلك، تتطلب المكاتب التقليدية المزيد من رأس المال بسبب طول مدة عقود الإيجار. وهو ما يعسر الأمور على الشركات الناشئة ويضيف إلى العوامل التي يجب اعتبارها لحساب رأس المال اللازم. لكن بإمكانك استئجار مكتب مجهز في الإمارات ودفع إيجار شهري، وهو خيار أكثر جاذبية.
مرونة المساحة والحجم
تلك التغييرات تمكن الشركات من النمو واغتنام الفرص. فور توقيع عقد الإيجار للمكاتب التقليدية، تصبح مقيدًا بالعقد وبالمساحة المحددة. بينما تتسم المكاتب المجهزة بمرونة أكثر، حيث يمكنك الحصول على مساحة مكتبية أكبر بسهولة أو تصغيرها مرة أخرى عند الحاجة.
اختيار المساحة المكتبية الصحيحة يسهل عليك إدارة شركتك ويجنبك الكثير من الشواغل، ويضيف إلى ريع شركتك ونجاحها. تقدم المكاتب المجهزة بالخدمات المتاحة للإيجار في دبي مجموعة من المرافق والخدمات الممتازة التي تعينك على زيادة الإنتاجية ورفع الروح المعنوية للعاملين وعلى إدارة الوقت.